نصر علام لـ (مصر الآن): ضبط عصابات التعدين وسرقة المناجم يؤكد قدرة الدولة على حماية ثرواتها وحدودها
أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الأسبق في تصريحات خاصة لـ (مصر الآن) أن نجاح الأجهزة الأمنية المصرية في ضبط عصابات التعدين غير المشروع وسرقة المناجم يمثل رسالة حاسمة في توقيت بالغ الأهمية، تعكس قوة الدولة وقدرتها على حماية مقدراتها وثرواتها الطبيعية.
وقال علام ، إن ما قامت به القوات الأمنية يبعث برسالتين واضحتين؛ الأولى للداخل المصري، مفادها أن الدولة قادرة على صون ثروات أبنائها والتصدي بكل حزم لمحاولات نهب الموارد الوطنية أو الاستيلاء عليها خارج الأطر القانونية، والثانية للخارج تؤكد أن الحدود المصرية مؤمنة وأن أي محاولات للعبث بأمن البلاد أو استغلال مواردها ستواجه بإجراءات رادعة.
وأضاف وزير الري الأسبق أن حماية الثروات التعدينية لا تقل أهمية عن حماية الموارد المائية والزراعية، باعتبارها أحد الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية المستدامة، مشيدًا بيقظة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وما تبذله من جهود للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
واختتم د. علام تصريحاته بتوجيه التحية والتقدير إلى رجال الجيش والشرطة وكافة الأجهزة المعنية، مؤكدًا أن تضحياتهم وجهودهم المتواصلة تمثل صمام أمان للدولة المصرية في مواجهة مختلف التحديات.


-1.jpg)
.jpg)